TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جدوى للاستثمار تستحوذ على 60% من سلسلة مطاعم "تكا وي"

جدوى للاستثمار تستحوذ على 60% من سلسلة مطاعم "تكا وي"
جانب من توقيع جدوى للاستثمار اتفاقية الاستحواذ مع شركة سلسلة مطاعم تكا وي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن آخر استثماراتها في مجال الملكية الخاصة في قطاع الأغذية والمشروبات، من خلال استحواذها على حصة الأغلبية في سلسلة مطاعم تكا وي "تكا وي"، كأول استثمار لها في قطاع المطاعم بالمملكة.

وقامت شركة جدوى للاستثمار من خلال صندوق جدوى لفرص الأغذية والمشروبات بالاستحواذ على حصة ملكية قدرها 60% في مطاعم تكا وي، وهي سلسلة مطاعم محلية تضم 20 فرعاً في السعودية، وتعمل حالياً على التوسع للوصول إلى أكثر من 40 فرعاً على مستوى المملكة خلال الـ 24 شهراً القادمة، بحسب بيان لشركة جدوى للاستثمار.

وأوضحت جدوى للاستثمار، أن هذه الصفقة تمثل الاستثمار الثاني في مجال المطاعم بعد استحواذ الصندوق على مجموعة "بلاك سبون" في ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وتعليقاً على الصفقة، قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، إن الاستثمار في "تكا وي" يعد استحواذ الصندوق الثاني في مجال المطاعم في المنطقة والأول في المملكة العربية السعودية.

وأضاف السديري: "يعكس هذا الاستثمار نظرتنا الإيجابية للقطاع الاستهلاكي المزدهر في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يشهد نمواً متواصلاً بفضل مبادرات الإصلاح الاقتصادي وتزايد التعداد السكاني في المنطقة".

وبالنيابة عن تكا وي، علّق عبدالله بن عكرش، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قائلا: "متحمسون لشراكتنا مع شركة جدوى للاستثمار والاستفادة من خبراتهم لتسريع نمو أعمالنا وتطويرها".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024

السعودية تصدر الاشتراطات المحدثة لإنشاء المباني السكنية

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع إلى 11.99 مليار ريال في أسبوع

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 4.7% في عام 2025